إعلان

قبل ساعات من خطابه المرتقب.. ترامب: "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا"

05:37 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه بموقع تويتر، قبل ساعات من إلقاء خطابه المرتقب، والذي من المتوقع أن يُعلن فيه القدس المحتلة عاصمة لإسرئيل، في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وكتب ترامب على حسابه بموقع تويتر: "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا"، وهو شعار حملته الانتخابية.

1231231231231

وأبلغ الرئيس الأمريكي، أمس الثلاثاء، كل من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاجح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاث قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وأكد مسؤولون بارزون في الإدارة الأمريكية اليوم، الأربعاء، أن ترامب سيعلن خلال الساعات المقبلة قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسيوجه وزارة الخارجية الأمريكي للبدء بإجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى المدينة التي تشكل نقطة نزاع رئيسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أحد الوعود التي تضمنها البرنامج الانتخابي للرئيس الجمهوري.

وقال خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي منذ 3000 عام".

فيديو قد يعجبك: