إعلان

مفتي لبنان: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يحول المنطقة الى كرة لهب"

04:04 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعلن مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو أمر مرفوض وخطوة على طريق القضاء على القضية الفلسطينية.

ودعا دريان، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى تفعيل انتفاضة الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية العربية للقدس.

ونقل مصدر مسؤول عن المفتي دريان قوله إن "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو أمر مرفوض وخطوة في القضاء على القضية الفلسطينية، التي لم ولن يسمح العرب والمسلمون إلا بمزيد من المواجهة والتصدي للعدو الإسرائيلي بشتى الطرق، التي هي حق مشروع في الدفاع عن فلسطين المحتلة من الكيان المغتصب لأرض فلسطين العربية".

ودعا إلى "تفعيل انتفاضة الشعب الفلسطيني بدعم عربي ودولي ضد العدو الإسرائيلي لوضع حد لهذا التمادي للمحافظة على الهوية العربية في القدس الشريف وفلسطين".

وأكد المفتي أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، هو تحد سافر واستفزاز لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مما يحول المنطقة إلى كرة لهب من الصراعات التي حتما ستؤدي إلى عواقب وخيمة، تنعكس سلبا على المنطقة والمجتمع الدولي، وسيكون لهذا الأمر تداعيات خطيرة في المنطقة العربية والإسلامية".

ودعا "قادة الدول العربية والإسلامية الى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لهذا الإجراء حفاظا على عروبة القدس الشريف، لأنها تعني الكثير للفلسطينيين والعرب والمسلمين فهي عاصمة لفلسطين وليست عاصمة للكيان الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين".

ويترقب العالم خطابا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع أن يعلن فيه مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل مساء الأربعاء، بيد أنه لن يعلن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة على الفور، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

فيديو قد يعجبك: