إعلان

عباس يدعو إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية فورًا لمواجهة المخاطر المحدقة

02:01 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (د ب أ)

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء إلى تنحية الخلافات الداخلية الفلسطينية جانبا في مواجهة التحديات الراهنة، على إثر نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وأكد عباس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ، على "ضرورة بذل كل الجهود وتنحية الخلافات جانبا ، والعمل الفوري على تحقيق المصالحة الوطنية، لمواجهة المخاطر الجمة التي تحدق بقضيتنا الفلسطينية على الصعد كافة".

وقال عباس "حرصا على إنجاح المصالحة، فقد أصدرنا تعليمات للحكومة بالتوجه إلى قطاع غزة، والعمل على إيجاد الحلول للمعاناة اليومية لأهلنا في القطاع، ووضع التوصيات المناسبة لذلك".

وطالب الشعب الفلسطيني وقواه السياسية بـ "التركيز على التحديات القادمة التي تواجه مشروعنا الوطني، وذلك من خلال استغلال الفرصة المواتية لتحقيق الوحدة الوطنية، ووحدة شعبنا وأرضنا التي تعتبر الرد الحقيقي على كل محاولات المساس بحقوقنا التي كفلتها القوانين والاعراف الدولية".

وثمن عباس "الدور الكبير والهام الذي تقوم به الشقيقة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق المصالحة الوطنية، وحرصها الشديد على بذل جهودها المشكورة، لتذليل أي عقبات، والتغلب على أي صعوبات، تواجه تحقيق وحدة الشعب والأرض الفلسطينية".

فيديو قد يعجبك: