إعلان

وزير السياحة الفلسطينية: القدس ستبقى العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني

12:27 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة في 6 ديسمبر/أ ش أ/ 

دعت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، الولايات المتحدة الأمريكية وجميع الدول إلى الالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس، قائلة إن "القرارات تعتبر كل الإجراءات والقوانين الصهيونية الهادفة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشرقية ومقدساتها وهويتها وتركيبتها الديمغرافية لاغية وباطلة".

جاء ذلك في كلمة الوزيرة رولا أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة والتي انطلقت أعمالها اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاستها.

وقالت الوزيرة إن "هذا الاجتماع يأتي بالتزامن مع اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، الأمر الذي يعتبر اعتداء واضحا وصريحا على الأمة العربية وحقوق الشعب الفلسطيني ومن شأنه أن يقوّض فرص السلام في الشرق الأوسط"، مؤكدة أن القدس كانت ومازالت وستبقى أبدا عربية فلسطينية وهي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني.

وأضافت "وطننا العربي يمر بظروف استثنائية تؤثر على واقع السياحة في العديد من الدول والأقاليم"، داعية إلى ضرورة تكثيف الجهود للعمل على مواجهة هذه الأزمات والعراقيل والمعيقات والعمل على تطوير الحركة السياحية من خلال برامج وأنشطة تهدف إلى مزيد من الترويج السياحي للبلاد العربية وتحقق المزيد من التقدم والتطور للواقع السياحي والعاملين في هذا القطاع.

وأوضحت أن الاجتماع سيعمل على متابعة وتنفيذ وإقرار مجموعة من المواضيع التي من أهمها متابعة وتطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية، والتعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة، ومقترح إنشاء جائزة المجلس العربي للسياحة، وضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية، وغيرها من المواضيع الهامة.

وأشارت إلى أن المجلس سيعمل على تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لتعظيم مساهماته في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والثقافية والتربوية والبيئية والعمل على تنمية حركة السياحة العربية وجذب مزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية.

وأعربت الوزيرة الفلسطينية عن شكرها للأمير سلطان بن سلمان الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، على جهوده ودعمه المتواصل للسياحة العربية من خلال المنظمة.

ونوهت معايعة باحتفال "أبها" كعاصمة للسياحة العربية لعام 2017 وإقامة المنتدى العربي للاستثمار بتونس بالتعاون بين وزارة السياحة التونسية والمنظمة العربية للسياحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: