إعلان

البابا فرنسيس يدعو إلى احترام الوضع القائم لمدينة القدس

11:38 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

دعا البابا فرنسيس الأربعاء إلى احترام الوضع القائم لمدينة القدس المحتلة، قبل ساعات من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحتمل بالمدينة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، حسب وكالة فرانس برس.

كما دعا البابا إلى الحوار لحل القضية، وقال إن "الاعتراف بحقوق الجميع" في الأراضي المقدسة شرط أساسي لذلك.

وأدلى البابا الذي تحدث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن الأزمة يوم الثلاثاء بهذه التصريحات أمام مجموعة من الزوار الفلسطينيين المشاركين في حوار الأديان مع الفاتيكان، بحسب وكالة رويترز.

يترقب العالم خطابا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع أن يعلن فيه مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، بيد أنه لن يعلن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة على الفور، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيون يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

فيديو قد يعجبك: