إعلان

وزير الاستخبارات الإسرائيلي يحذر الفلسطينيين من تنظيم احتجاجات عنيفة

11:08 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس (د ب أ)
حذر وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس الفلسطينيين من الخروج في احتجاجات عنيفة على خلفية خطط الولايات المتحدة للاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

ونقل مستشار كاتس عنه قوله اليوم الأربعاء: "أوصيهم بعدم إحداث توترات وعدم سلك هذا الطريق... الاحتجاجات العنيفة ستكون خطأ كبيرا للسلطات الفلسطينية".

وقد أعلن مسؤولون بالإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستبدأ في عملية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح المسؤولون أن ترامب سيعلن عن ذلك الساعة الواحدة مساء (1800 بتوقيت جرينتش).

وكان ترامب قد أبلغ قادة دول شرق أوسطية أمس الثلاثاء باعتزامه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وسط تحذيرات من جانب الفلسطينيين وقادة عرب من أن ذلك القرار قد يؤدي إلى إثارة أعمال عنف وعدم استقرار في أنحاء المنطقة.

وكانت عدة فصائل فلسطينية دعت إلى "أيام غضب" شعبي للاحتجاج والتظاهر ضد الخطط الأمريكية على مدار ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأحرق متظاهرون في بيت لحم مساء أمس الثلاثاء صورا لترامب.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد اليوم الأربعاء إن قوات الأمن متأهبة حاليا لمواجهة أي وقائع.

وقال كاتس: "التهديدات لن تثني الرئيس الأمريكي عن خططه... هو (ترامب) لديه اعتقاد أنه يتعين أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف كاتس أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أهم من نقل السفارة الأمريكية إليها، مشيرا إلى أن هذا سيحدث لاحقا كنتاج طبيعي للأمر.

 

فيديو قد يعجبك: