إعلان

هيئة كبار العلماء السعودية: مكانة القدس لا تنفصل عن مشاعر المسلمين

11:01 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

القدس

الرياض ( د ب أ)

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية اليوم الاربعاء المكانة العظيمة للقدس والمسجد الأقصى في الدين الإسلامي الحنيف، مؤكدة في ذات الوقت أن "السلام ( بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي ) يبنى على "الحق والعدل والإنصاف" .

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن القدس والمسجد الاقصى "يمثلان منزلة كبيرة في وجدان المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها"، مشيرة الى أن القدس وبيت المقدس أرض مباركة نص القرآن الكريم على مباركتها في أكثر من موضع، وهي دار القبلة الأولى، وإليها مسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ومعراجه".

وشددت الهيئة على أنه في معالجة قضية فلسطين يجب أن يوضع في الاعتبار ما للقدس من مكانة عظيمة، لا تنفصل البتة عن مشاعر المسلمين ووجدانهم العام، والسلام إنما يبنى على الحق والعدل والإنصاف.

ونوهت كبار العلماء ، في هذا الصدد بجهود بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية تجاه القدس والمسجد الأقصى؛ حيث تأتي المملكة في مقدمة الدول العربية والإسلامية التي تقوم بواجب العون والدعم السياسي والاقتصادي والإغاثي، وهي سياسة ثابتة لبلاد الحرمين الشريفين منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أن أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس "سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر بالمنطقة".

جاء هذا خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك سلمان من ترامب امس الثلاثاء بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

فيديو قد يعجبك: