إعلان

الأمم المتحدة: تراجع إنتاج الأفيون في ميانمار خلال 2017

11:01 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون (د ب أ)-

قالت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن إنتاج الأفيون في ميانمار تراجع لأول مرة منذ عام 2015، في ظل ضعف الطلب الإقليمي، ولكنها أشارت إلى أن الصراعات بين الجماعات المسلحة العرقية مازالت تعرقل جهود الحكومة للقضاء على هذه التجارة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في تقرير صدر بالتعاون مع حكومة ميانمار إن إنتاج ميانمار من الأفيون بلغ 550 طنا العام الجاري، لتأتي بذلك في المرتبة الثانية بعد أفغانستان.

ويمثل هذا الرقم تراجعا بالمقارنة بعام 2015، كما أن مساحة المنطقة التي يتم زراعة الأفيون بها تراجعت إلى 41 ألف هكتار مقارنة بـ 55500 هكتار عام 2015.

ولم تشمل إحصاءات المكتب لعام 2017 الإنتاج المحتمل للأفيون في ولايتي تشين وكاياه، حيث أن الولايتين مثلتا 2 % من إنتاج ميانمار من الأفيون عام 2015.

وأشار المكتب إلى أن الصراع بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة العرقية في ولايتي كاشين وشان بشمال البلاد تعرقل محاولات الحكومة للقضاء على الأفيون.

وأوضح التقرير أن زراعة الأفيون واستئصاله وعمليات مصادرة الأفيون ارتفعت في الفترة من 2012 إلى 2014، ولكنها تراجعت منذ ذلك الحين مما يشير إلى انخفاض الطلب على الأفيون والهيروين.

وقال باحث بالمكتب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الأربعاء إن استخدام الميثامفيتامين بين الشباب في المنطقة أدى الى انخفاض الطلب على الهيروين والأفيون.

وأضاف" تراجع أسعار الهيروين يظهر انخفاض الطلب عليه، ويحاول المزارعون الانتقال من إنتاج الأفيون التقليدي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان