إعلان

المجلس الرئاسي الليبي: مكافحة الهجرة في البحر لن تؤتي ثمارها

08:00 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أحمد معيتيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق، إن مكافحة الهجرة غير الشرعية في البحر لن تؤتي ثمارها، مؤكدا على ضرورة وجود مركز دولي متخصص يُعني بشؤون الهجرة غير الشرعية في ليبيا وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال ندوة حول الهجرة غير الشرعية أُقيمت اليوم الثلاثاء في طرابلس، أشار فيها معيتيق لما نشرته بعض وسائل الإعلام حول وجود سوق لبيع الرقيق في ليبيا، واصفا ذلك بأنه "يهدف لزعزعة علاقات ليبيا مع الدول الأفريقية، ولا يمت لأخلاق الليبيين بصلة، وتحرمه القوانين والتشريعات".

وأضح أن "مكافحة الهجرة غير الشرعية في عرض البحر لن تؤتي ثمارها، وتعد واستنزافا للوقت والجهد وتعود بالسلب على ليبيا التي لديها ظروفها ولم تعد تحتمل أعباء أكثر من ذلك".

وطالب الدول الأوروبية، القيام بواجبها لمكافحة الهجرة، إذا كانت جادة في الحد من تدفق المهاجرين إليها، والعمل على إقامة مشاريع تنمية مكانية في دول المصدر تجعل المهاجر يعدل عن قرار التوجه نحو المجهول حفاظا على حياته.

وقال "إن القوانين الليبية إسوة بدول العالم تجرّم الإقامة غير الشرعية، ومشروع توزيع المهاجرين وتوطينهم، وإن ذلك يعد مرفوضا في ليبيا، نظراً لخصوصيتنا الاجتماعية والديموغرافية، وحتى لا يتم تفسيره بأننا ضد حقوق الانسان أتوجه بدعوة المهتمين بملف الهجرة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لزيارة مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا واستطلاع آرائهم بخصوص كيفية معاملتهم التي تتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان".

وتابع "نحن كمجلس رئاسي وحكومة الوفاق الوطني لدينا تواصل مع الدول المهتمة بهذا الشأن، وأوضحنا لهم استعداد ليبيا الكامل للمشاركة في أي برنامج دولي يسهم في وضع حد لمعاناة المهاجرين وتحسين أوضاع دولهم بإقامة مشاريع تنمية مكانية حتى يعدلوا عن الهجرة خارج حدود أوطانهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان