إعلان

ترامب يقلص مساحة معلمين وطنيين في يوتا

03:36 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قلص الرئيس دونالد ترامب مساحة معلمين وطنيين في ولاية يوتا، ما يفتح الباب أمام استغلال الموارد الطبيعية المتاحة بمساحات كبيرة من الولاية بالحفر والتنقيب وغيرها من الأنشطة.

ووفقا لشبكة "الحرة" الإخبارية الأمريكية، وقع ترامب على مرسومين يقضي أحدهما بتقليص مساحة معلم Bears Ears الوطني من 1.4 مليون فدان إلى 220 ألف فدان، ويحدد الآخر مساحة معلم Grand Staircase-Escalante عند حوالي مليون فدان بعد أن كان 1.9 مليونا.

تقول الحرة إن الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون ضما هاتين المنطقتين إلى لائحة المعالم الوطنية وفق قانون الآثار الفدرالي الذي يسمح للرئيس الأمريكي بحماية أي منطقة ذات أهمية طبيعية أو ثقافية أو علمية تملكها الحكومة، من تطويرها أو تغيير جغرافيتها.

وقال الرئيس أثناء إعلان القرار في مدينة سالت ليك سيتي بالولاية، إن بعض الأشخاص يعتقدون بأن موارد يوتا الطبيعية "يجب أن يتحكم بها بضعة بيروقراطيين في واشنطن"، مضيفا "إنهم مخطئون".

وكان ترامب قد وقع أمرا تنفيذيا في أبريل الماضي يأمر وزارة الداخلية بمراجعة جميع الأماكن التي منحت صفة "معلم وطني" منذ عام 1996 والتي تزيد مساحة الواحد منها عن 100 ألف فدان.

وانتقد ترامب إدارات أمريكية سابقة "أساءت" سلطاتها في منح هذه الصفة لمساحات واسعة من الأراضي يقع معظمها في الولايات الغربية، ما وضعها خارج حدود أنشطة الحفر والتعدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان