إعلان

أمير قطر يصل الكويت للمشاركة في القمة الخليجية الـ38

12:33 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثء، الكويت للمشاركة في أعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في المطار الأميري، ظهر الثلاثاء، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب رئيس الحرس الوطني مشعل الأحمد، ممثل الوفد البحريني، نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والوفد الرسمي المرافق له.

كما استقبل نائب رئيس الوزراء العماني، فهد بن محمود آل سعيد، والوفد الرسمي المرافق له، لتمثيل السلطان قابوس بن سعيد في القمة.
وعقد وزراء الخارجية الخليجيون، أمس الإثنين، اجتماعًا تحضيريًا للقمة الخليجية الـ38 برئاسة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح.

وتأتي قمة مجلس التعاون في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت قبل أكثر من 180 يوما بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وسط تعنّت من جانب الدوحة، وقلق دولي وإقليمي من تصاعُد الأزمة وإطالتها، في الوقت الذي تتعثّر فيه جهود الوساطة للحل، وتتزايد دعوات "آل ثاني" لاجتماعات عاجلة لإنقاذ قطر، فيما وصفته صحف الخليج "انتفاضة ضد تنظيم الحمدين".

وأخذت الأزمة في التفاقم، منذ الخامس من يونيو الماضي، بعد أن أعلنت الدول الأربع (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخّل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، وهو ما تواصل الدوحة نفيه بشدة.

 

فيديو قد يعجبك: