إعلان

ماتيس: هناك خيبة أمل من موقف باكستان من مسلحي "طالبان"

11:13 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد - )أ ش أ(

حث وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس كبار القادة الباكستانيين على مضاعفة الجهود في ملاحقة المسلحين المتشددين الذين يطلقون عملياتهم من ملاذات آمنة في باكستان.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ـ في بيان أصدرته ـ إن وزير الدفاع أكد أن هناك خيبة أمل إزاء موقف إسلام أباد من المسلحين المرتبطين بحركة طالبان ، والذين يستطيعون عبور الحدود بحرية تامة للقيام بهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان.

وأشارت الوزارة ـ في بيانها الذي نقلته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية ـ إلى أنه تم ، خلال الاجتماع الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي في باكستان ، مناقشة الدور الباكستاني في عملية السلام ، وأن ماتيس أكد وجوب مضاعفة باكستان جهودها في مواجهة المتشددين والإرهابيين الذين يطلقون عملياتهم من داخل البلاد

وفي تصريحات مقتضبة قبل انعقاد الاجتماع، قال رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي إن بلاده ملتزمة بالحرب على الإرهاب ، كما أنها تشارك الولايات المتحدة أهدافها.

وعقب الاجتماع ، أكد الجانبان أن الولايات المتحدة وباكستان لديهما الرغبة في الاستمرار في العمل معا ، وأن إسلام أباد تلعب دورا رئيسيا في العمل من أجل التوصل الى السلام في أفغانستان.

وذكر بيان أصدره مكتب عباسي أن رئيس الوزراء تحدث عن العمليات الأخيرة المناهضة للإرهاب ، وقال " إن باكستان عليها أن تواصل القيام بعمليات مبنية على الاستخبارات على امتداد أنحاء البلاد".

وأضاف البيان أن عباسي يولي تقديرا لعزم الولايات المتحدة عدم السماح باستخدام الأراضي الأفغانية في شن هجمات ضد باكستان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: