إعلان

وزير الخارجية اليمني يؤكد حرص حكومته على إعادة الأمن في البلاد

12:35 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

عبدالملك المخلافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكد عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الاثنين، على حرص القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي على تحقيق السلام وإعادة الامن والاستقرار في البلاد .

ونقل موقع وزارة الخارجية عن المخلافي قوله إن "ذلك يأتي لإنهاء الوضع الشاذ الذي تسبب به الانقلاب "الحوثيون" بغية تحقيق مصالح وطموحات النظام الايراني في الهيمنة على المنطقة".

وأشار إلى دعوة رئيس الجمهورية لكل الاطراف السياسية لفتح صفحة جديدة على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وفقا لقاعدة الالتزام بالشرعية ، واستعادة الدولة، وتسليم سلاح المليشيا لتشكيل تحالف وطني يتجاوز كل خلافات الماضي ، ويؤسس لمرحلة جديدة .

جاء ذلك في لقاء جمع المخلافي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ، بحثا فيه عن مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها العاصمة صنعاء .

وأثنى المخلافي "على الدعم اللامحدود للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية في جهودها الرامية لحقيق السلام واستعادة الدولة".

وأوضح الوزير أن "تأييد الحكومة اليمنية للانتفاضة الشعبية منطلقا من إيمانها بضرورة تحقيق السلام وانها الانقلاب".

وتابع "الحكومة اليمنية وافقت على كل المبادرات والمقترحات التي قدمت لها لتحقيق السلام ، فيما عملت جماعة الحوثي الإنقلابية على تعطيل وعرقلة كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام ، وهي بذلك تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل النتائج المترتبة على استمرار الحرب التي فرضتها على الشعب اليمني" .

وحذر المخلافي من مخاطر الصمت الدولي "على المجازر التي ترتكبها مليشيا الحوثي استمرارا لجرائمها المعهودة في حصار المدن ، والاستيلاء على مواد الإغاثة الانسانية ، وتعطيل الخدمات في كل المدن اليمنية التي وصلت إليها، وآخرها ما تقوم به في العاصمة صنعاء من حصار للأحياء السكنية" ، داعيا الأمم المتحدة الى إدانة هذه الاعمال "الوحشية".

من جانبه جدد ولد الشيخ دعوته للحل السياسي وتجنيب اليمنيين مزيدا من دورات العنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان