إعلان

سائح بريطاني يدعو لندن إلى رفع حظر السفر لشرم الشيخ: أصبحت مدينة أشباح

08:48 م السبت 30 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

وجه سائح بريطاني يدعى نيك ريدمان، قام مؤخرا بزيارة مدينة شرم الشيخ، دعوة إلى الحكومة البريطانية لرفع حظر السفر المفروض على المنتجع السياحي.

وقال ريدمان، في مقال بصيحفة "الإندبندنت" البريطانية إن "لؤلؤة البحر الأحمر أصبحت مدينة أشباح"، واصفًا مدينة شرم الشيخ بـ"جوهرة تاج السياحة المصرية" بالبحر الأحمر.

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت فى نوفمبر 2015، تعليق الرحلات الجوية والسياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية فوق شبه جزيرة سيناء بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.

وأشاد ريدمان بالأوضاع الأمنية داخل المدينة السياحية، لاسيما مع كثرة نقاط التفتيش حتى الوصول للمدينة، وذلك رغم أنها كانت تشعر بالضجر من إجراءات التفتيش الروتينية.

وأشار السائح إلى امكانية الوصول إلى منتجع شرم الشيخ بطريقة غير مباشرة عبر استقلال حافلة من العاصمة المصرية القاهرة، حيث تستغرق زمن الرحلة مايقرب من تسع ساعات.

وتوقع السائح البريطاني أن تكون المدينة خاوية قبل وصوله، ووفقا لمصادر محلية، انخفضت السياحة الوافدة بنسبة 70 في المائة، خاصة وأن تداعيات تحطم الطائرة الروسية "ميتروجيت" عام 2015 مازال يلقى بظلاله.

ولفت ريدمان إلى انخفاض تكاليف الإقامة في فنادق شرم الشيخ، فضلًا عن جودة الطعام والمناخ الملائم لقضاء عطلة جيدة.

قابلت مواطن بريطاني واحد في نفس الفندق الذي أمكث به، بحسب "ريدمان"، والذي أعرب عن ارتياحه الشديد للقضاء عطلاته في المدينة، حيث قال: "أنا هنا لمدة شهر، ولكني قد أطيل أمد العطلة".

ومع حلول الليل، نوه السائح البريطاني أن ضجيج الأصوات الصاخبة ينتشر في أرجاء المنتجع، في الوقت نفسه لا يضيف جديد إلى الواقع وخلو المدينة من الزائرين.

فيديو قد يعجبك: