إعلان

إيران: تصريحات ترامب "سخيفة وعديمة القيمة"

05:19 م السبت 30 ديسمبر 2017

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (دب ا)

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، يوم السبت، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السخيفة وعديمة القيمة.

جاء ذلك ردا على تصريحات الرئيس ترامب التدخلية في الشؤون الداخلية الإيرانية، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية .

كان ترامب قد حذر في تغريدة طهران من أن "العالم يراقب" بعد أن هزت مظاهرات مناهضة للحكومة ست مدن إيرانية على الأقل أمس الجمعة.

وكتب ترامب على موقع (تويتر)، مرددا بيانا سابقا للبيت الابيض "هناك الكثير من التقارير بشأن مظاهرات سلمية لمواطنين إيرانيين سئموا من فساد النظام، وتبديد ثروةالبلاد على تمويل الإرهاب في الخارج".

وأضاف "الحكومة الايرانية يتعين أن تحترم حقوق شعبها، بما في ذلك الحق في الاعراب عن آرائهم. العالم يراقب!."

وقال قاسمي "ان الشعب الإيراني لايعير اهتماماً لمزاعم ترامب والمسؤولين الأمريكيين الانتهازية".

وتابع قاسمي "الشعب الإيراني العظيم بالتأكيد يتابع عن كثب المشاركة النشطة للسيد ترامب في انتهاك حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني واليمني ويتذكر القيود المفروضة وعداء وحقد الرئيس الأمريكي للشعب الأيراني المثقف في منعه من دخول أمريكا واعتقال عدد من الإيرانيين المقيمين في هذا البلد تحت ذرائع واهية".

كانت وكالة أنباء فارس الإيرانية قد ذكرت أن الاحتجاجات جرت في ست مدن على الأقل.

وتركزت شكاوى المحتجين على ارتفاع تكاليف المعيشة والبطالة وسياسيات إيران في منطقة الشرق الأوسط.

ووقعت اشتباكات بين محتجين والشرطة ورجال الأمن في ميدان الشهداء في مشهد مع إلقاء القبض على خمسين شخصا، وفقا لتقارير إعلامية.

وألقى بعض المتظاهرين في مشهد باللائمة على الرئيس حسن روحاني في عدم إجراء إصلاحات اقتصادية، على الرغم من إبرام اتفاق تاريخي مع المجتمع الدولي في مقابل رفع العقوبات.

وندد المحتجون أيضا بسياسة إيران بالتدخل في الأراضي الفلسطينية وسورية ولبنان، وقالوا إنه سيكون من الأفضل لحكومة طهران أن تدرس مصالح الإيرانيين الذين يعانون جراء تلك السياسيات.

واتهمت إيران المعارضة في الخارج بأنها وراء هذه الاحتجاجات.

 

 

فيديو قد يعجبك: