إعلان

ميانمار تطلق سراح صحفيين اعتقلوا بسبب استخدام طائرة بدون طيار

12:24 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون - (د ب أ):
أطلقت السلطات في ميانمار اليوم، الجمعة، سراح ثلاثة صحفيين وسائقهم بعد قضاء شهرين تقريبا في السجن بسبب استخدام طائرة بدون طيار بالقرب من مقر البرلمان.
وأسقطت عن الصحفيين الاتهامات التي تصل عقوباتها إلى السجن ثلاث سنوات يوم الثلاثاء الماضي، وأسقط القاضي القضية أمس الخميس.

وكان الماليزي موك شوي لين والسنغافوري لاو هون مينج يعملان لصالح قناة "تي.آر.تي وولرد" التركية الناطقة باللغة الانجليزية، إلى جانب الصحفي والمرشد المحلي أونج ناينج سوي والسائق هلا تين، عندما تم اعتقالهم بعد إطلاق طائرة بدون طيار في العاصمة نايبيتاو.

وقال خين ماونج زاو أحد المحامين الموكلين عن ثلاثة من المتهمين لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة "لقد تم إطلاق سراحهم هذا الصباح". وأضاف أن أمتعة المجموعة لم تعد بعد.

تأتي القضية وسط تزايد المخاوف بشأن حرية الصحافة في ميانمار.
وكان قد تم حبس اثنين من الصحفيين المحليين اللذين يعملان في وكالة "رويترز" للانباء احتياطيا لفترة 14 يوما أخرى يوم الثلاثاء الماضي بعد اعتقالهم بموجب قانون "الاسرار الرسمية" الذي يعود للحقبة الاستعمارية، بسبب ما يزعم من حيازة وثائق متعلقة بولاية راخين المضطربة في ميانمار.
ويواجه الاثنان عقوبة السجن 14 عاما، وكان قد التقيا بأسرتيهما الأربعاء الماضي للمرة الاولى منذ اعتقالهما، خلال اجتماع مع الشرطة في يانجون في 12 ديسمبر.
وكان 11 صحفيا على الأقل قد اعتقلوا في ميانمار هذا العام وحذرت جماعات حقوقية من تراجع حرية الصحافة في البلاد تحت قيادة أون سان سو تشي.

فيديو قد يعجبك: