إعلان

بوابات للتعرف على الوجه في مطار طوكيو

02:17 ص الجمعة 29 ديسمبر 2017

مطار طوكيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ)

أعلنت وزارة العدل اليابانية، اليوم/ الخميس/ أنه سيتم تثبيت بوابات تستخدم خاصية التعرف على الوجه تلقائيا في المطارات الرئيسية في اليابان؛ لفحص المواطنين الأجانب المغادرين بدءا من أبريل 2019.

وذكرت صحيفة (نيكاي) اليابانية أن ثلاث بوابات تستخدم هذا النوع من التكنولوجيا بالفعل في مطار (هانيدا) بطوكيو للتعرف على المواطنين اليابانيين العائدين من الخارج.

وسيتم تركيب بوابات إضافية في مطارات (ناريتا وكانساي وشوبو وفوكوكا) والتي ستستخدم في نهاية المطاف أيضا لتحديد هوية الأجانب الذين يغادرون البلد، وتهدف الحكومة إلى تثبيت 137 بوابة للتعرف على الوجه في المطارات الخمسة، لتبسيط عمليات المغادرة وتعزيز فحص الدخول.

ويتعرف النظام على الفرد عن طريق مقارنة الصورة على رقاقة (السيليكون) المضمنة في جواز سفرهم مع صورة تم التقاطها على الفور - إذا تطابقت، يفتح البوابة.

وذكرت الوزارة أن الاستخدام الواسع لجوازات السفر (البيومترية)-جواز مزود رقاقة ممغنطة بحجم الـ(سيم كارد)- والتحسينات المهمة في تكنولوجيا التعرف على الوجه كان سببا في استخدام تلك البوابات.

وكانت الحكومة اليابانية قد وضعت نصب عينها هدف زيادة عدد الزوار الأجانب إلى 40 مليون زائر في عام 2020، و60 مليون زائر في عام 2030 وإن تعزيز كفاءة إجراءات الدخول والمغادرة أصبح أمر مهما للحكومة اليابانية.

يشار إلى أن مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 قالت إن تكنولوجيا التعرف على الوجه ستستخدم في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو لتسهيل دخول الرياضيين والمسئولين والصحفيين إلى الملاعب.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: