إعلان

ميانمار تسحب التهم ضد صحفيين اعتقلوا بسبب التصوير بطائرة بدون طيار

02:17 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون - (د ب أ):

سحبت شرطة ميانمار اليوم الثلاثاء التهم التي وجهتها ضد ثلاثة صحفيين في هيئة الإذاعة التركية، وذلك بعد أن قضت محكمة الشهر الماضي باعتقالهم بسبب انتهاك قانون للطيران عبر التصوير باستخدام طائرة بدون طيار.

وقال محامي الصحفيين الثلاثة، خين ماونج تشاو، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن التهم التي تم توجيهها بموجب قانون الاستيراد والتصدير ،والتي تصل عقوبة من يدان بها إلى السجن ثلاث سنوات، وتهم الهجرة التي وجهت ضد صحفيين أحدهما ماليزي والآخر سنغافوري سوف يتم سحبها اليوم الثلاثاء.

ولم يسقط القضاء رسميا القضية حتى الآن .

وصدر حكم بالسجن لمدة شهرين بحق كل من صحفيين اثنين يعملان في النشرة الإنجليزية لهيئة الإذاعة التركية (تي.آر.تي وورلد) : السنغافوري لاو هون مينج والماليزي وك تشوي لين الشهر الماضي بعد أن حاولا إطلاق طائرة بدون طيار لتحلق بالقرب من ابرلمان في نايبيتاو عاصمة ميانمار في وقت سابق من الشهر نفسه.

كما اعتقل كل من أونج ناين سوي ،وهو صحفي محلي ومرشد يساعد الصحفيين الأجانب، وأيضا السائق هلا تين . ويمكن أن يعني تقليل التهم ضدهم إطلاق سراح الأربعة في التاسع من يناير .

وقال المحامي خين ماونج تشاو إن "الشرطة اقترحت بالفعل إسقاط التهمة خلال جلسة محاكمة عقدت اليوم".

ولا يزال مكان اثنين من الصحفيين من مواطني ميانمار يعملون في وكالة "رويترز" للأنباء مجهولا منذ القبض عليهما قبل أسبوعين وتوجيه تهم ضدهما بموجب قانون الأسرار الرسمية الذي يرجع للحقبة الاستعمارية .

وألقي القبض على ما لا يقل عن 11 صحفيا في ميانمار هذا العام –وهو ما جاء في كثير من الحالات على خلفية قوانين ترتبط بالحقبة الاستعمارية شديدة القسوة- وحذرت المنظمات الحقوقية من تراجع حرية الصحافة في عهد إدارة أيقونة الديمقراطية ومستشارة الدولة أون سان سو تشي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان