إعلان

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية من الحوثيين في البيضاء

06:20 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، من تحرير مواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين في محافظة البيضاء (268 كيلومترا جنوب شرق العاصمة صنعاء).

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني قوله، ان معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين المليشيا الحوثية من جهة أخرى، في مديرية قيفة.

وبحسب ما ذكر المصدر "فان قوات الجيش الوطني والمقاومة حررتا خلال المعارك موقع الثعالب الإستراتيجي، وسط فرار جماعي للمليشيا الحوثية".

وخلفت المعارك وفقا لما أورد المصدر قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية، "من بين القتلى قائد عناصر المليشيات الحوثية بمناطق الزوب أحسن علي حسن فارع".

في غضون ذلك، دارت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والمليشيا الحوثية في منطقة الشواهرة، إثر هجوم لرجال المقاومة على مواقع المليشيا في الجفجف، القريب من قرية المنابهة، حسب المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير دوريتين قتاليين.

إلى ذلك، ذكر المصدر ان "المليشيا الحوثية فجرت لليوم الثاني على التوالي العديد من الطرقات بمحافظة البيضاء، حيث فجرت عبارات الطرق بمديريتي الزاهر، وذي ناعم خوفا من تقدم قوات الجيش الوطني".

وكانت قوات الجيش الوطني قد اعلنت مطلع الشهر الجاري تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد مسلحي الحوثي، تمكنت من خلالها تحرير مديرية بيحان بمحافظة شبوة المحاذية لمحافظة البيضاء وتمكنت من التقدم نحو مديريات البيضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان