إعلان

وقفات تضامنية دعماً للقدس في لبنان

06:35 م السبت 23 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د.ب.أ)

نظمت جمعية "أفروديت" الحقوقية في بلدة الناقورة، جنوب لبنان، مؤتمراً اليوم السبت تحت عنوان "القدس عاصمة أبدية لفلسطين" برعاية وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن.

كما نظم "حزب الله" اللبناني اليوم أيضاً وقفة تضامنية عند بوابة فاطمة الحدودية، استفزت جنود الاحتلال الذين سيروا دوريات في المستعمرات الإسرائيلية المقابلة، وعملوا على تصوير المعتصمين الذي رفعوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وهتفوا "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وألقى عضو كتلة الوفاء اللبنانية للمقاومة ( التابعة ل"حزب الله") النائب علي فياض وعضو كتلة التنمية والتحرير ( التابعة لحركة أمل) النائب قاسم هاشم كلمتين، أشادا فيهما "بالدول التي صوتت ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجلس الأمن".

وأكدا النائبان أن "القدس ستبقى عربية فلسطينية وستعود إلى أصحابها بفضل المقاومة والانتفاضة."

من جهة ثانية، رعى الوزير الحاج حسن اليوم مؤتمراً في بلدة الناقورة، جنوب لبنان، تحت عنوان "القدس عاصمة أبدية لفلسطين" .

وقال مصدر رسمي لبناني إن المؤتمر جرى بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد فتحعلي ممثلا بالأستاذ حميد رضا فراهاني، والسفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين ممثلا بالسيد ديمتري لييديف، وعدداً من النواب والشخصيات الرسمية ورجال دين مسيحيين ومسلمين وممثلين عن الأحزاب السياسية في المنطقة.

وقال الوزير الحاج حسن "إن المقاومة لم تبدأ بعد قرار الرئيس الأمريكي بل منذ وعد بلفور، وستظل هذه المقاومة النبيلة ما دمنا أحرار" .

ورأى حسن أنه من أجل مواجهة إسرائيل ينبغي إنهاء الحروب ووضع كل الخلافات بين الدول العربية والإسلامية جانباً لدعم القضية الفلسطينية".

فيديو قد يعجبك: