إعلان

هل أعدم كيم يونج ثاني أقوي رجل في كوريا الشمالية ؟

03:18 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

كيم يونج زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

على مدار الأيام الخمسة الماضية ، أعدم كيم يونج زعيم كوريا الشمالية 2 من كبار المسؤولين في بلاده بسبب تجربة صواريخ نووية لم تنجح ما أصر غضبه، حيث لا يسمح كيم بالفشل مطلقاً ، بالرغم من التجارب الناجحة السابقة التي أجرتها بيونج يانج في العديد من المجالات العسكرية .

رد فعل زعيم كوريا الشمالية كان غير متوقع ، وتقول تقارير نشرها"العربية نت" إن مسؤولاً كبيراً لم يتم الكشف عن اسمه في كوريا الشمالية تم إعدامه مؤخراً بعد تحميله مسؤولية فشل تجربة صاروخية نووية أجريت في قاعدة "بانجي ري" العسكرية.

وتقول التقارير إنه إلى جانب المسؤول الكبير فإن مسؤولاً كبيراً اختفى بشكل مفاجئ خلال الأيام الماضية، ويوصف بأنه "ثاني أقوى رجل في كوريا الشمالية"، حيث يسود الاعتقاد بأن كيم قام بإعدامه على خلفية التجربة الفاشلة ذاتها.

وتأتي هذه المعلومات بعد شهور قليلة من مقتل أكثر من 200 شخص بانهيار نفق كانوا يعملون فيه بكوريا الشمالية، وذلك في شهر سبتمبر الماضي، ليتبين أن مقتل الـ200 شخص كان ناتجاً عن انهيار جزئي في قاعدة نووية موجودة بين الجبال في كوريا الشمالية.

وبحسب "العربية نت" فان جريدة يابانية ربطت بين الانهيار الذي أدى إلى مقتل 200 شخص في سبتمبر وبين اختفاء اثنين من كبار المسؤولين في البلاد، حيث يسود الاعتقاد بأنه تم إعدامهم، إذ تقول المصادر اليابانية إن حادث سبتمبر نتج عن فشل تجربة صاروخية نووية أدت إلى الكارثة التي حدثت، وهو ما دفع الرئيس الى إعدام اثنين من المسؤولين عن التجربة الفاشلة التي أدت إلى مقتل 200 شخص.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان