إعلان

ميانمار تحظر دخول مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أراضيها

02:18 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ):

كشف مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان، اليوم الاربعاء، أنه قد تقرر منع مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان، يانجي لي، من دخول ميانمار، في الوقت الذي تفرض فيه الحكومة مزيدا من القيود على وصول مراقبي الأمم المتحدة إليها.

وكانت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في ميانمار، قررت زيارة البلاد في يناير المقبل، لتقييم الوضع في البلاد، وهو ما يشمل الانتهاكات التي ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة في ولاية راخين، بحسب ما ذكره مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وقد أبلغت الحكومة المقررة الكورية الجنوبية، بأنها لن تتعاون معها.

وتأتي الخطوة إلى جانب رفض ميانمار السماح لبعثة أممية مستقلة لتقصي الحقائق، بدخول البلاد.

وقالت لي في بيان لها: "إن هذا الإعلان بشأن عدم التعاون مع المكلَفين من جانبي، ما هو إلا مؤشر قوي على وجود شئ فظيع للغاية يحدث في راخين، بالاضافة إلى باقي أنحاء البلاد".

وقد تم إبلاغ لي بأن قرار حظر دخول لي إلى البلاد، مرتبط بالتصريحات التي أدلت بها بعد زيارتها الأخيرة للبلاد في يوليو الماضي.

وفي يانجون، انتقدت الخبيرة الأممية علنا، القيود المتزايدة خلال زيارتها، بالاضافة إلى مضايقة الأشخاص التي كانت تتحدث معهم.

وكانت حملة عسكرية ضد مسلمي الروهينجا دفعت أكثر من 655 ألف شخص من أفراد هذه الاقلية المهمشة، إلى الفرار إلى دولة بنجلاديش المجاورة منذ أواخر أغسطس الماضي.

فيديو قد يعجبك: