إعلان

قوات صالح تسيطر على مدينة ذمار بالكامل جنوبي صنعاء

11:02 ص السبت 02 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، أن القوات الموالية لصالح سيطرت على مدينة ذمار بشكل كامل.

وقالت إن اشتباكات اندلعت بين قوات صالح وميليشيات الحوثي داخل مبنى التوجيه المعنوي الواقع وسط العاصمة صنعاء.

دعا زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى التعقل وعدم الانجرار وراء من وصفهم بالمليشيات، المتهورة، التي تسعى لإثارة الفتنة.

ونفى الحوثي في كلمة ألقاها اليوم السبت، أن يكون أنصاره قد هاجموا أو اقتحموا جامع الصالح في صنعاء، مضيفا أن هناك مليشيات مسلحة متهورة ومشبوهة، وليس لها أي مبرر في تصرفها العدائي تجاه أنصار الله.

وقال الحوثي: "أدعو الجميع، الشخصيات والعقلاء والمواطنين أن يكونوا متحلين بأعلى درجات المسؤولية والانضباط والتعاون مع مؤسسات الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار".

وأضاف زعيم "أنصار الله" لابد أن نبتعد عن الفتن وأن نركز على التصدي لعمليات التحالف الدولي بقيادة السعودية" مؤكدا أن جبهات القتال لن تتأثر بما يحدث في صنعاء، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك أي خلافات فإنها تحل بالحوار والتفاهم.

,أعلنت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، أن قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، سيطرت على دار الرئاسة ووزارة الدفاع وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة.

وسيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، غداة اشتباكات مسلحة مع شركائها في الانقلاب ميليشيات الحوثيين.

وقالت مصادر إن قوات صالح سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان تحت سيطرة الحوثيين، كما أكدت حصارها لمطار العاصمة صنعاء، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان