إعلان

الرئيس اليمني يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

01:51 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن- الرياض – (أ ش أ):

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالرياض، أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني .

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وتداعياتها وتطوراتها المختلفة.

وأشاد الرئيس اليمني بالدور الأخوي والمميز الذي تمثله دول المجلس تجاه اليمن في كل الأوقات والمراحل والظروف للتعبير عن الأخوة وواحدية الهدف والمصير المشترك.

ولفت الرئيس هادي إلى دور أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني خلال أزمة اليمن منذ العام 2011 ومتابعته خطوة بخطوة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، والتي حقنت دماء اليمنيين وأفضت إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي استوعب كل قضايا اليمن قبل أن يرتد عليها المليشيات الانقلابية الحوثية.

وأشار الرئيس اليمني إلى مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة، مشيدا بمواقف دول التحالف العربي الداعمة لليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لوقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة عبر أدواتها المختلفة ومنها المليشيات الحوثية الإيرانية.

من جانبه، عبر الدكتور الزياني عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي تواصلا للتعاون والتنسيق لدعم لليمن لتجاوز تحدياتها واستعادة مكانتها في إطار محيطها الجغرافي والعروبي الأصيل.

وقال "نثق في قدرة الشعب اليمني بدعم وإسناد من أشقاءه وتحت قيادته الشرعية من تجاوز كل الصعوبات وبناء واقع اليمن الجديد الذي ارتضاه الشعب اليمني عبر توافقه ومخرجات الحوار الوطني.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان