إعلان

إيران تدين الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن بشأن القدس

10:48 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

بهرام قاسمي

طهران - ( أ ش أ)

أدانت إيران استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار الذي تقدمت به مصر في مجلس الأمن الدولي حول التنديد باعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في بيان، مساء اليوم الاثنين، أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية إن "إيران تدين الفيتو الأمريكي الذي استخدم ضد القرار المصري في مجلس الأمن بشأن القدس".

وأضاف قاسمي: "الفيتو يأتي استمرارا للسياسات الأمريكية العنصرية، ويؤكد عرقلة واشنطن لأي خطة من شأنها إيقاف قرارها الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل".

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن "فيتو واشنطن انتهاك صريح لقرارات الشرعية الدولية"، مضيفا: "الإدارة الأمريكية، من خلال قرارها الاستفزازي وغير الناضج في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لم تبرهن فقط عدم التزامها بالقرارات الدولية، بل وأثبتت هذه المرة أيضا، وفي سياق تحقيق مصالح إسرائيل رغم دعم الدول الـ14 الأخرى في مجلس الأمن ومن خلال الفيتو ضد هذا القرار، إنها تسعى لحل عبر طمس الحقوق المشروعة لجميع الفلسطينيين".

وأعلن قاسمي أن إيران "تدعو المحافل الدولية وجميع دول العالم ومن أجل حماية السلام والأمن العالميين، إلى الحول دون تنفيذ هذا القرار الأمريكي الذي لا يخدم سوى مصالح إسرائيل ويشعل نار فتنة جديدة في المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت في وقت سابق من اليوم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار المصري، الذي يقول إن اتخاذ أي خطوات أحادية بشأن القدس يقوض العملية السلمية لتحقيق حل للصراع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: