إعلان

الرئيس اللبناني: لا يحق لأمريكا إلغاء القرارات الدولية المتعلقة بالقدس

04:00 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

الرئيس اللبناني ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأثنين أنه لا يحق للولايات المتحدة وحدها إلغاء قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن المتعلقة بالقدس.

وقال عون، خلال استقباله الممثلة الخاصة الجديدة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان برنيل دالر كارديل، إن "للقدس وضعاً دولياً خاصاً وفق قرارات الأمم المتحدة، في حين تسعى إسرائيل لإعلانها عاصمة لها إضافة الى استمرارها بتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية".

وأكد أن لبنان يتمسك "بقرارات الأمم المتحدة ويشدد باستمرار على تطبيقها، وفي مقدمها القرار الرقم 1701، في وقت تواصل فيه إسرائيل اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وتم حتى الآن تسجيل أكثر من 11 الف خرق لهذا القرار".

وأشار إلى أن "لبنان كان دائماً في موقع الدفاع عن النفس في مواجهة إسرائيل، وذلك عملاً بميثاق الأمم المتحدة"، لافتاً الى أن "لجوءها مؤخراً الى تحضير البنى التحتية من أجل بناء جدار فاصل في القطاعين الشرقي والغربي على الخط الأزرق، علماً أن لبنان يعتبر أن هذا الخط لا يتطابق مع خط الحدود الدولية".

وشرح الرئيس عون "موقف لبنان من موضوع النازحين السوريين وضرورة عودتهم الآمنة الى سوريا"، متمنياً أن" تتخذ الأمم المتحدة قراراً في هذا المجال".

من جهتها ، أكّدت كارديل "استمرار دعم المنظمات الدولية للبنان في المجالات كافة"، مبدية "الاستعداد للتعاون في معالجة المشاكل التي يواجهها لبنان على مختلف الصعد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان