إعلان

كوريا الجنوبية: نسعى "دون كلل" لكبح جماح استفزازات الجارة الشمالية

12:22 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أوضحت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج هوا، اليوم الاثنين، أن حكومتها ستواصل الجهود "دون كلل" مع المجتمع الدولي، لكبح جماح الاستفزازات الكورية الشمالية، وتعزيز قوة الردع للتحالف بين سول وواشنطن ضد بيونجيانج، وإدارة الوضع الأمني بشكل مستمر في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، بأن كانج أكدت أثناء اجتماع السفراء العاملين في الخارج أن الحكومة ستسعى في نفس الوقت لتهيئة البيئة الدبلوماسية المناسبة لجلب كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، مع بذل الجهود الثابتة للحل السلمي للقضية النووية الكورية الشمالية.

وذكرت أن القضية الأكثر إلحاحا بالنسبة للحكومة مازالت هي القضية النووية الكورية الشمالية، قائلة إن بلادها تجري مشاورات وثيقة مع الدول الرئيسية المعنية، مثل الولايات المتحدة واليابان والصين وروسيا، وعيا منها بأن الوضع أصبح أخطر مما كان عليه في أي وقت مضى، بحسب "يونهاب".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال قبل أيام في تصريحات بمجلس الأمن الدولي في نيويورك، إنه يجب على كوريا الشمالية أن "تحصل على طريق عودتها" إلى طاولة المفاوضات، مضيفا: "لن نقبل بكوريا شمالية نووية".

وأوضح تيلرسون أن كل الخيارات ما زالت متاحة، ولكن: "يجب أن تعرف كوريا الشمالية طريقها بالعودة إلى طاولة (المفاوضات)".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان