إعلان

نجل القذافي يستعد للترشح لرئاسة ليبيا في العام المقبل

10:40 م الأحد 17 ديسمبر 2017

سيف الإسلام القذافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

صرح الناطق باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي باسم الهاشمي الصول، أن سيف الإسلام القذافي يتحضر للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا وأنه يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد.

وقال الصول، في تصريحات لقناة "الميادين" اللبنانية، إن سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الأسبق يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية المتوقعة منتصف العام المقبل.

وكشف الصول أن سيف الإسلام يتطلع إلى نجاح جهود الأمم المتحدة للخروج بليبيا من محنة المراحل الانتقالية إلى دولة مستقرة، لافتاً إلى نية نجل القذافي ارساء خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة مختلف الأطياف الليبية.

وكان قد اختتم وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر اجتماعهم بالعاصمة التونسية "تونس" لبحث تطورات الأزمة الليبية ودعم التسوية السياسية بين الأطراف المتحاربة داخل ليبيا.

أكد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر على أهمية إقامة حوار وطني والدعوة إلى انتخابات تشريعية ورئاسية العام 2018، معربين عن رفضهم التدخلات الخارجية التي من شأنها تعميق الفوضى في ليبيا.

وتعاني ليبيا من الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي، حيث انتشرت الجماعات المتطرفة المدججة بالأسلحة في عدة مواقع في عموم البلاد، لكن أخطرها، كان في درنة، وتحاول العديد من القوى الدولية والإقليمية التوفيق بين أكبر شخصيتين حالياً في البلاد، وهما المشير خليفة حفتر، قائد الجيش، وفايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي، المدعوم من الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: