إعلان

الحوثيون يطيحون بوزراء موالين لصالح من الحكومة "غير الشرعية"

10:04 م السبت 16 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د.ب.أ)

أطاحت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، بوزراء محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام من الحكومة (غير الشرعية) المُشكلة بتحالف الحوثيين و حزب المؤتمر "سابقاً".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد تم تعيين مسفر عبدالله صالح النمير (موالي للحوثيين) وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات خلفا للوزير السابق جليدان محمود جليدان المحسوب على حزب المؤتمر.

كما أصدر الحوثيون، الأربعاء الماضي، قراراً يقضى بتعيين العميد عبدالحكيم الماوري (موالي للحوثيين) وزيراً للداخلية، خلفا للوزير السابق الموالي لحزب المؤتمر اللواء الركن محمد عبدالله القوسي.

وتأتي هذه التعيينات بعد أيام من المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة صنعاء بين مسلحي الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، والتي أدت إلى مقتل صالح وعدد من قيادات حزبه.

وأعلن صالح قبل مقتله، الحرب ضد الحوثيين وفض الشراكة السياسية فيما بينهم والتي استمرت نحو ثلاثة أعوام ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والمسنودة بقوات التحالف العربي.

يُذكر أن الحوثيين وحزب صالح قاموا مطلع أكتوبر من العام الماضي بتشكيل مجلس سياسي أعلى وحكومة(غير شرعية) لإدارة شؤون المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وخلال الأيام الماضية، تلقت جماعة الحوثي اتهامات بتنفيذ حملة اعتقالات واعتداءات على أعضاء وناشطين وصحفيين موالين لصالح في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، في حين قام الحوثيون باستبدال شعارات حزب المؤتمر بشعارات خاصة بهم.

فيديو قد يعجبك: