إعلان

الفلسطينيون يلجأون لـ"الضجيج" لإسماع العالم رفضهم قرار ترامب

05:59 م السبت 16 ديسمبر 2017

أرشيفية

رام الله - (أ ش أ)

انطلق العشرات من الفلسطينيين في مسيرة حملت عنوان "ضجيج لأجل القدس"، وسط مدينة رام الله، وجابت شوارع المدينة الرئيسية، قرعوا خلالها الطبول والأواني وأوعية المياه، وأطلقوا العنان لصفارات كانوا يحملونها.

وطالب منظمو المسيرة سائقي السيارات المارة من وسط دوار المنارة وسط مدينة رام الله، بإطلاق العنان لأبواق سيارتهم، من أجل إصدار أكبر كمية ممكنة من الضجيج، في رسالة رمزية للعالم كله عله يسمع ويرى ما يحدث في فلسطين.

وقالت منسقة الحملة، عرين المسروجي إن المشاركين في المسيرة أطلقوا صيحاتهم أملاً في أن يرتفع صوتهم بشكل غير تقليدي ليصل إلى العالم، بأن القدس بحاجة لمن يقف إلى جانبها بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المسروجي أن الهدف من هذه الفعالية هو إيجاد طريقة للاحتجاج على قرار ترامب بشكل غير تقليدي، فالمسيرة حملت عنوان "ضجيج من أجل القدس"، وعلت أصوات ضجيج ووصل كل مكان في أنحاء مدينتي رام الله والبيرة.

وأضافت المسروجي: إن فكرة المسيرة جاء من مجموعة فتيات، حيث تم إطلاق دعوات للمشاركة فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالفعل نجحت المسيرة في استقطاب المئات.

وأشارت إلى "أن شعبنا استنفد كل أساليب النضال الشعبي السلمي، وهذه المسيرة هي تعبير جديد للنضال الشعب السلمي ضد الاحتلال، وقد لاقت اهتماما بالغا من وسائل الإعلام العربية والدولية، وقد وصل صوت المشاركين فيها إلى كل مكان".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: