إعلان

إصابة عشرات الفلسطينيين في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في نابلس وأريحا

07:50 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ
أصيب 172 مواطنا فلسطينيا ، أحدهم بالرصاص الحي ، و49 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب البقية بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بمحافظة نابلس، اليوم الجمعة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة نابلس أحمد جبريل، إن شابا أصيب بالرصاص الحي في يده، وإن 70 مواطنا أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، و37 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقل 12 منهم لمستشفى رفيديا الحكومي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب المدينة.

وأضاف أن 20 مواطنا أصيبوا بالاختناق، وستة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقل اثنان منهم للمستشفى، فيما جرى إسعاف البقية ميدانيا، خلال المواجهات التي دارت على المدخل الرئيسي لبلدة بيتا جنوب المحافظة.

وأوضح جبريل أن 32 مواطنا أصيبوا بالاختناق وستة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط؛ خلال مواجهات شهدتها بلدة بورين جنوب نابلس، حيث جرى إسعافهم ميدانيا.
فيما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بقنبلة غاز مسيل للدموع بشكل مباشر في قدمه، خلال مواجهات شهدتها قرية اللبن الشرقية، جنوب مدينة نابلس.

وشهدت قرية اللبن الشرقية مواجهات بين عشرات الشبان مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي استخدمت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان، ما أدى لإصابة أربعة منهم، ثلاثة بالرصاص المعدني ورابع بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وفي أريحا أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي شهدها المدخل الجنوبي للمدينة.
واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال عقب مسيرة الغضب الشعبية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة واستمرت حتى المساء.
وأفاد مدير عام مستشفى أريحا الحكومي التخصصي ناصر العناني، بأن طواقم الطوارئ والكادر الطبي بالمستشفى تعاملوا مع أكثر من 10 إصابات بالرصاص "المطاطي"، إضافة لحالات تلقت العلاج في الميدان من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.
وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استقدم عشرات الجنود الإضافيين الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بشكل كثيف لتفريق الشبان والمواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: