إعلان

ما هو لغز إختفاء الجنرال "هوانغ بيونغ" مساعد زعيم كوريا الشمالية؟

04:41 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود عاشور:

تتصدر كوريا الشمالية قائمة من ضمن 8 بلدان، تعد الأكثر سرية و غموضَا فى العالم، فى تقرير نشرته "روسيا اليوم" عن إحدى المجلات السياسية مؤخرًا، و ذلك بسبب نظامها السياسى، الذى يحظر على مواطنيها السفر إلى بقية بلدان العالم، كما يُغلق حدود البلاد أمام الكثير من السياح، وسائل الأعلام الأجنبية.

واختفي أحد كبار مساعدى زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ"، فى اللجنة المركزية لحزب العمال، منذ ـ10 من شهر أكتوبر الماضى، و لم يعد له أثر، و يحتل "هوانغ بيونغ" منصب الجنرال نائب المارشال، و الذى يعتبر أعلى المناصب العسكرية، بعد القائد الأعلى للقوات المسلحة، و لذا تكهنت الصحف أن تم تصفيته بأمر من الزعيم الكورى وفقا لموقع "العربية نت".

الجنرال "بيونغ" كان ضمن 4 قادة ظهروا بجانب الزعيم "كيم جونغ"، فى التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية، بينما أعتقلت السلطات الكورية نائبه "كيم وون" فى شهر سبتمبر الماضى، و أفادت أنه تلقى رشوة و طرد من الحزب و وضعه فى السجن، وفق ما ذكرت وسائل الأعلام الدولية مساء أمس الخميس، و منها موقع "فوكس نيوز" التابع للتليفزيون الأمريكى.

ذكرت صحيفة "جنغ أنغ إلبو" التابعة لكوريا الجنوبية، أن " إذا تم طرد الجنرال بالفعل من حزب العمال، فهذا يعنى نهاية حياته السياسية عمليًا، و ربما تم قتله، كما ظهرت أنباء وفاته لأول مرة منذ شهر.

وفقًا لتقارير الإستخبارات لكوريا الجنوبية، أن الجنرال تم أستهدافه من خلال تفتيش للمكتب السياسي للجيش، بسبب سلوك غير أخلاقى تجاه النظام فى كوريا، و أوضح مصدر من كوريا الجنوبية، بتوجيه تهم للجنرال "هوانغ" و نائبه "كيم وون"، بتلقيهم رشاوى مقابل بعض الترقيات، و ذلك ما جعل الزعيم الكورى يعطى الأوامر بمعاقبتهم كعبرةً للأخرين، مما يعنى إعدامهم.

 

فيديو قد يعجبك: