إعلان

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: إيران مرتبطة بكل جماعة إرهابية بالشرق الأوسط

08:18 م الخميس 14 ديسمبر 2017

نيكي هايلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - )أ ش أ(

شددت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي علي ضرورة العمل ضد سلوك النظام الإيراني وتعاون العالم لهزيمة التهديد الإيراني .

وقالت هايلي ، في مؤتمر صحفي بواشنطن مساء اليوم الخميس قدمت فيه أدلة دامغة على انتهاكات إيران للقرارات الدولية، إن تقرير الأمم المتحدة احتوى على أدلة دامغة على إرسال إيران صواريخ للحوثيين.

وأكدت أن الصاروخ الذي أُطلق على الرياض قصير المدى، لكنه خطير إذا استخدم على أهداف كالعاصمة السعودية، لافتة إلى أنه مصنوع في إيران.

وأشارت إلى أن إيران تورطت في تصدير أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات إلى ميليشيات الحوثي في اليمن.

واعتبرت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن إيران أساءت فهم الاتفاق النووي لأنها تنتهك القرارات الدولية وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها في الشرق الأوسط .

وشددت هايلي على عدم إمكانية السماح للنظام الإيراني بالاستمرار في سياسته في المنطقة قائلة " لا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط غير مرتبطة بإيران".

وحول الاتفاق النووي مع إيران ، قالت هايلي إن الاتفاق لم يحسن أي شيء من الناحية الأمنية التي تخصنا، موضحة أن واشنطن لا تركز فقط على برنامج إيران النووي وإنما على برنامجها الصاروخي .

ودعت هايلي مجلس الأمن الدولي إلى مزيد من التشدد حيال إيران، متهمة طهران بإجراء صفقات أسلحة غير شرعية في اليمن ولبنان وسوريا .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: