إعلان

البرلمان العربي يسحب رعاية أمريكا لعملية السلام بعد قرار ترامب

08:17 م الخميس 14 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط - )أ ش أ(

أعلن رؤساء البرلمانات العربية، عن سحب رعاية الولايات المتحدة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، بعد خروجها الصريح عن الشرعية والقانون الدوليين، واختيارها الواضح أن تكون طرفاً خصماً لا حكماً كما كان ينبغي أن يكون عليه الأمر.

وأكد رؤساءَ وممثلو البرلماناتِ العربية، في البيان الختامي لاجتماعهم بالدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة بالرباط اليوم/الخميس/، أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين، وطالبوا الحكومات والمؤسسات العربية كافة بتفعيل هذا القرار عملياً.

وبحثت الدورة برئاسة رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي رئيس الاتحاد البرلماني العربي، التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع مدينة القدس ومركزها ومقدساتها الدينية..و استنكروا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس المحتلة عاصمة إسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وأعربوا عن التضامنِ مع الشعب الفلسطيني في مواجهته الممارسات والإجراءات القمعية والعنصرية الإسرائيلية، وكفاحِهِ التاريخي المشروع من أجل الاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وضمان حق العودة لِلاَّجئين.

وناقش المشاركون في الاجتماع الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية في سياق إقليمي مضطرب، تستفيد منه بالأساس الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية والقمعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: