إعلان

لجنة فلسطينية: إسرائيل تشدد حصار غزة بإغلاق معابرها

11:21 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

معبر كرم أبو سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

قالت لجنة شعبية فلسطينية إن إسرائيل تشدد حصار قطاع غزة بإغلاقها اليوم الخميس معابر القطاع بدعوى الرد على إطلاق قذائف صاروخية.

وانتقدت "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" على غزة ، في بيان صحفي، إغلاق السلطات الإسرائيلية معبري كرم أبو سالم وبيت حانون ابتداء من اليوم حتى إشعار أخر، واعتبرته تشديداً للحصار ومضاعفة لمعاناة قطاع غزة.

وقالت اللجنة إن "الإغلاق يمنع دخول مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الأساسية للسكان والقطاع التجاري والبناء وللمؤسسات الدولية وأبرزها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي تقدم وحدها مساعدات إنسانية لحوالي مليون لاجئ يعيشون تحت خط الفقر في القطاع".

وأضافت "أعاق هذا الإغلاق حركة المسافرين المحدودة عبر معبر بيت حانون/إيرز ما يعني مضاعفة المعاناة والإغلاق واستمرار التضييق المستمر على جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكدت اللجنة الشعبية "ضرورة استمرار عمل المعابر دون توقف باعتبارها الشريان الرئيسي للحياة في غزة، وأن الوضع يزداد تعقيداً مع استمرار الحصار وتأخر الإعمار وإغلاق المعابر وتفاقم المعاناة الإنسانية".

وكانت لجنة إدخال البضائع في السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة أعلنت الليلة الماضية أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبر (كرم أبو سالم/كيرم شاليوم) المخصص لنقل البضائع و(بيت حانون/إيرز) بدءا من الخميس حتى إشعار أخر.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض قذيفتين صاروخيتين محليتا الصنع تم إطلاقهما من قطاع غزة باتجاه إسرائيل ، فيما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة جنوب إسرائيل ما أوقع ثلاثة إصابات طفيفة.

ويشهد قطاع غزة أحداث توتر تخللها قصف مدفعي وجوي إسرائيلي متكرر على أثر إطلاق عدة قذائف محلية على جنوب إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل أسبوع.

فيديو قد يعجبك: