إعلان

بعد 48 ساعة من قرار الترخيص لدور السينما.. "جون ترافولتا" في السعودية

11:07 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

نجم هولويوود الأمريكي جون ترافولتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تحت عنوان (ليلة مع جون ترافولتا)، أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية استضافة المملكة لنجم هولويوود الأمريكي جون ترافولتا، غدًا الجمعة، في العاصمة الرياض، غدًا الجمعة.

وبحسب تقارير سعودية، سيلتقي الفنان الهوليوودي جمهوره في جلسة حوارية تُعقد في مركز "ابكس للمؤتمرات والمعارض" بالرياض، ليتحدث عن مسيرته الفنية وكواليس أعماله. وستكون الجلسة الحوارية مفتوحة بالمجان للجمهور السعودي من الجنسين.

ودعت الهيئة السعودية الراغبين بالحضور إلى تسجيل أسمائهم عبر موقع "روزنامة الترفيه" التابع لها.

وكان الفنان اليوناني الشهير ياني قد أحيا الأسبوع الماضي عدة حفلات في المملكة حضرها جمهور من الجنسين.

وأُنشئت الهيئة العامة للترفيه في مايو الماضي، في إطار خطة المملكة لإدخال تغييرات على الساحة الثقافية، ضمن (رؤية 2030)، التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتتضمن إحداث تغييرات اقتصادية واجتماعية في السعودية.

ويأتي حضور النجم الأمريكي المُرتقب إلى الرياض بعد 48 ساعة من قرار السماح بفتح صالات السينما في السعودية. ووفق صحيفة "عكاظ"، لم يخلُ إعلان الهيئة العامة للترفيه من الطرافة عبر حسابها على تويتر؛ إذ أرفقت صورة ترافولتا بعبارة: "عندكم سينما؟ وش أقرب رحلة للرياض؟ شكلي راح أجي بطيارتي".

كان مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع برئاسة وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، وافق في جلسته، الاثنين، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي: "إن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

ورجّحت أن تفتح أولى دور العرض أبوابها في مارس المقبل.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا، حسبما نقل الموقع الرسمي للوزارة السعودية.

وأكدت الهيئة أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في السعودية، كما سيخضع محتواها للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة.

 

فيديو قد يعجبك: