إعلان

الهند تضم أول غواصة من بين 6 من طراز سكوربين إلى أسطولها البحري

10:20 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

ضم أول غواصة من طراز سكوربيون للأسطول الهندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

جرى اليوم الخميس ضم أول غواصة، ضمن سلسلة من الغواصات المصنوعة محليا من طراز سكوربين، إلى البحرية الهندية، حيث قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في مومباى إنها تبشر بـ"حقبة جديدة مهمة" فيما يتعلق بالدفاع والأمن في الهند.

وقام حوض "مازاجون دوك ليمتد" لبناء السفن، والذي يتخذ من ولاية جوا مقرا له، ببناء الغواصة "آي إن إس كالفاري"، بتعاون تكنولوجي مع مجموعة "دي سي إن إس" الصناعية الفرنسية المتخصصة في الدفاع البحري.

ويشار إلى أن الغواصة "كالفاري" - وتعني القرش النمر باللغة المحلية - هي أول غواصة من بين ست غواصات ستنضم إلى البحرية، بموجب اتفاق تبلغ قيمته 5ر3 مليار دولار، تم توقيعه بين حوض بناء السفن المملوك للدولة والشركة الفرنسية.

وذكرت البحرية الهندية أن طول الغواصة يبلغ 5ر67 متر، وأن ارتفاعها هو 3ر12 متر. ومن الممكن أن تحمل الغواصة 18 من الطوربيدات، وأن تسافر لمسافة تصل إلى 1020 كيلومترا تحت الماء، كما أن لها محرك صامت يعمل بالديزل والكهرباء.

وتعتبر "آي إن إس كالفاري" الغواصة الأولى التي يتم ضمها إلى البحرية منذ 17 عاما، في ظل مخاوف بشأن التهديدات الأمنية في المحيط الهندي، التي تتضمن مخاوف من الإرهابيين ومن أعمال القرصنة وتهريب المخدرات.

وكانت الهند تمتلك في السابق أسطولا عتيقا يشمل 16 غواصة، بالمقارنة بـ68 غواصة فى الصين و63 فى روسيا و70 في الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: