إعلان

رجل إطفاء استرالي يشعل حريق غابات خلال تجربة للتوعية

09:23 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني- (د ب أ):
ذكرت سلطات استراليا اليوم الخميس أن أحد رجال الإطفاء أشعل حريق غابات واسع النطاق خلال بيان للسلامة يهدف إلى توضيح مدى سرعة اشتعال النيران في المواد القابلة للاحتراق.

وقع الحادث أمس الأربعاء في محمية للاستجمام بولاية فيكتوريا جنوب شرقي البلاد عندما قام أحد أعضاء جمعية "كانتري فاير أسوسيشن" لخدمات الإطفاء والطوارئ بتقريب قداحة من عشب طويل لإظهار مدى السرعة التي يمكن أن تحترق بها المواد القابلة للاشتعال.

ولكن التجربة تحولت إلى حقيقة بالفعل ، حيث أدت إلى اشتعال حريق غابات خطير هدد باحتراق بلدة بالمورال ،التي يقطنها نحو 300 شخص، ما أسفر عن إخلاء دار للتمريض وغلق المدرسة المحلية.

وقال نائب مدير الجمعية ،ألين سليبسيفيك لمحطة إذاعة محلية إن "الأعضاء يشعرون بحرج شديد اليوم ، ونعتذر لسكان بالمورال عن الذي حدث بالأمس".

وأشار إلى أن رجل الإطفاء الذي يقف وراء الحادث "المؤسف" هو من الأعضاء الخبراء وقد "أشعل (القداحة) لإظهار مدى قابلية الوقود للاشتعال" خلال جلسة تدريب حول مخاطر حرائق الأعشاب".

وقال سليبسيفيك :"إنه يشعر بالحرج للغاية بشكل واضح وقلق للغاية إزاء ما كان يمكن أن يحدث في هذه الحالة".

وتم إعلام حظر تام لإشعال أي نار أمس الأربعاء في المنطقة بالكامل ،والتي تقع على بعد نحو 350 كيلومترا شمال غرب ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا، حيث ارتفعت درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية.

وبحلول مساء أمس الأربعاء ، تمت السيطرة على الحريق بعد جهود شاركت فيها فرق أرضية ومركبات إطفاء وعدة طائرات.

وقال سليبسيفيك إن الحريق لم يلحق أضرارا خطيرة بالممتلكات ، وإن تحقيقا مستقلا يجري حاليا بشأن الحادث.

فيديو قد يعجبك: