إعلان

روسيا تدعو إلى استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

10:06 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

دعت وزارة الخارجية الروسية، الاربعاء، إلى استئناف محادثات السلام بين الفلسطيين والإسرائيليين، مشيرة إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس أثار موجة من الاحتجاجات الواسعة في الأراضي الفلسطينية .

وقالت المتحدثة المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن "استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية سيساعد فى تخفيف التوترات فى الشرق الأوسط بعد بعد قرار واشنطن بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن زاخاروفا قولها إن موسكو تشعر بقلق بالغ حول الوضع فى المنطقة، مضيفة: أننا "مقتنعون بأن الخروج من المأزق والتوترات لابد أن يكون عبر استئناف المحادثات بين إسرائيل وفلسطين من أجل التوصل الى حل ثابت وطويل الأمد للصراع وفق المواثيق الدولية.

ووفق "تاس"، ناشدت زاخاروفا جميع الأطراف المعنية بضرورة ضبط النفس والامتناع عن الاجراءات التى يمكن أن تؤثر على المدنيين الأبرياء ويمكن ان تعرقل احتمالات السلام والعدل والأمن فى المنطقة".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وانطلقت مسيرات رافضة في عدد من الدول العربية والإسلامية، لتطالب باتخاذ موقف جاد ضد القرار الأمريكي بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس والاعتراف بالمدينة عاصمة للدولة العبرية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة عام 1980، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.​

فيديو قد يعجبك: