إعلان

ميركل تصف مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل بأنها "مهمة عاجلة"

05:39 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاسيل سان كلو (فرنسا) - (د ب أ):

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى البدء سريعا في تطبيق إجراءات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل من خلال مساعدات لوجستية ومالية من الاتحاد الأوروبي وألمانيا.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء بعد مؤتمر عن مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل في قصر لاسيل سان كلو بباريس: "يتعلق الأمر هنا بمهمة عاجلة".

وتابعت قائلة: "الإرهاب الإسلامي ينتشر. لا يمكننا الانتظار، ولكن يتعين علينا البدء بأقصى سرعة ممكنة لقيادة هذه المعركة هنا".

وفي الوقت ذاته، أكدت المستشارة الألمانية على ضرورة مواصلة دراسة إذا ما كان يمكن تنفيذ مهمة مجموعة دول الساحل الخمسة تحت مظلة الأمم المتحدة أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة دول الساحل الخمسة (جي5) التي تكونت عام 2014 وتضم بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، شكلت هذا العام قوات خاصة لتحسين سبل التصدي للمتشددين الإسلاميين والميليشيات الإرهابية والعصابات المنظمة في دولهم.

وقالت ميركل إن ألمانيا سوف تدفع لدول الساحل نحو مليار يورو كمساعدة تنموية في الفترة بين عامي 2017 و2021، ولكنها أشارت إلى أن هذا الدعم لن "يجدي نفعا إذا لم يتسن للمواطنين العيش في أمان".

وأوضحت أنه لهذا السبب يكون لدى ألمانيا مصلحة جوهرية في تحقيق الأمن في المنطقة، مؤكدة أن الأمن شرط لتحقيق تنمية اقتصادية بالمنطقة.

وأجرت ميركل مشاورات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكذلك رؤساء مجموعة دول الساحل الخمسة خلال المؤتمر بشأن التصدي للإرهابيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان