إعلان

إصابة أكثر من 40 فلسطينيا بالرصاصي المطاطي في مواجهات بالأراضي المحتلة

02:25 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله/غزة - (د ب أ):

تجددت الموجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية لليوم السابع على أثر تظاهرة شعبية فلسطينية رفضا لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واندلعت مواجهات اليوم الاربعاء في كل من رام الله والخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم ، وأسفرت عن إصابة أكثر من 40 متظاهرا بالرصاص المطاوي والاختناق فيما لا يزال بعضها مستمرا.

ورشق متظاهرون قوات الجيش عند حاجز "بيت أيل" العسكري بالحجارة فيما ردت تلك القوات بإطلاق الرصاص المطاوي وقنابل الغاز.

وأحرق متظاهرون في الخليل العلم الأمريكي ودمية على شكل "خنزير" رسم عليها صورة ترمب.

وفي غزة دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إلى "مسيرة مليونية" بعد غد الجمعة على أطراف القطاع رفضا للقرار الأمريكي بشأن القدس.

وأعلنت مصادر فلسطينية اليوم ارتفاع حصيلة المواجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة مع الجيش الإسرائيلي إلى أربعة قتلى ونحو ألفين مصاب منذ إعلان ترامب بشأن القدس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن طواقمها تعاملت مع نحو ألفي إصابة منذ يوم الخميس الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 130 إصابة بالرصاص الحي وأكثر من 380 بالرصاص المطاطي.

من جهته أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن إسرائيل اعتقلت نحو 60 فلسطينيا من الضفة الغربية وشرق القدس ليلة الثلاثاء/الأربعاء.

وحسب إحصائيات فلسطينية رسمية فإن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 260 فلسطينيا منذ بدء الاحتجاجات الفلسطينية على قرار ترامب بشأن القدس قبل أسبوع.

فيديو قد يعجبك: