إعلان

برنامج الأغذية العالمي يرحب بدعم الهلال الأحمر الكويتي للاجئي الروهينجا

10:55 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بمساهمة قدرها 500,000 دولار أمريكي، من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتقديم مساعدات غذائية عاجلة للاجئين الروهينجا الذين فروا من العنف في ولاية راخين في ميانمار بحثًا عن السلامة في بنجلاديش.

وقال بيان صادر عن برنامج الأغذية اليوم الأربعاء، إن مساهمة الهلال الأحمر الكويتي، ستساعد البرنامج في تقديم المساعدة الغذائية لأكثر من 14,000 لاجئ في منطقة كوكس بازار، وستوفر للأسر حصصًا غذائية مغذية من الأرز والعدس والزيت النباتي لمدة ثلاثة أشهر.

وقال عبد الله الوردات، مدير برنامج الأغذية العالمي لمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية: "إنها المرة الأولى التي تدعم فيها جمعية الهلال الأحمر الكويتي عمليات البرنامج لتقديم المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح، ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا للوصول إلى الأشخاص الأكثر احتياجاً." 

وأضاف: "تأتي هذه المساهمة في فترة مهمة يواجه فيها اللاجئون الروهينجا في بنجلاديش ظروفا صعبة للغاية".

ويقدم البرنامج مساعدات غذائية إلى الأشخاص الذين يصلون إلى بنجلاديش منذ أواخر أغسطس، وقام بمساعدة أكثر من 760,000 شخص حتى الآن. 

ويحصل الناس عند وصولهم على بسكويت غني بالطاقة. ثم حالما يستقرون، يحصلون على حصص غذائية كل أسبوعين من الأرز والعدس والزيت، بحسب البيان.

كما يقدم البرنامج أطعمة مغذية متخصصة للأسر التي لديها أطفال صغار، وللحوامل والأمهات المرضعات المعرضات بشكل خاص لخطر سوء التغذية.

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي على نحو عاجل إلى 18.8 مليون دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح لمليون شخص -بمن فيهم الوافدون الجدد، والأشخاص الذين يعيشون بالفعل في المخيمات والمجتمعات المضيفة -حتى نهاية شهر فبراير 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان