إعلان

داعش يستعيد السيطرة على عدة بلدات في ريف دير الزور السورية

07:00 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

استعاد تنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، عدة بلدات وقرى غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية .

وقال مصدر في مجلس دير الزور العسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "شن مسلحو تنظيم داعش فجر اليوم الثلاثاء هجوماً بالسيارات المفخخة والانتحاريين الذين يرتدون احزمة ناسفة على مواقع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ما دفع تلك القوات للهروب تاركين مواقعهم في بلدات الصالحية والطواطحة والجلاء والسيال و المجاودة شمال غرب البوكمال، وقتل أكثر من 17 عنصراً من القوات الحكومية وجرح أكثر من 20 آخرين، سقط أغلبهم بسيارتين مفخختين واحزمة ناسفة واستهدافهم بالرشاشات خلال محاولتهم الهروب".

وأضاف المصدر: "لا يزال مسلحو داعش يتابعون هجومهم باتجاه مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية حيث تجري مواجهات مع القوات الحكومية على أطراف قرية حسرات شمال غرب المدينة".

يذكر أن مصادر عسكرية سورية أعلنت، أمس الأثنين، أن القوات الحكومية فرضت سيطرتها على كامل المنطقة الممتدة من قرية الصالحية إلى المعيزيلة وسد المعيزيلة ومنها إلى المحطة الثانية وباتجاه الشرق، وصولًا إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والتي تتجاوز ألفي كيلومتر مربع.

ويعتمد مسلحة داعش الذين لا زال بعضهم يختبئ في المدن على تكتيكات الهجوم المفاجئ والاحزمة الناسفة، والتسلل عبر نهر الفرات من المناطق التي لا زالت تحت سيطرة التنظيم.

وأشارت مصادر إعلامية معارضة إلى مقتل الكثير من القوات الحكومية بعد إعلانها السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي.

فيديو قد يعجبك: