إعلان

فيديو- سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: "السماء لم تُطبق على الأرض" بسبب القدس

04:28 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

نيكي هالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

قالت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، إن السماء "لم تُطبق على الأرض" بسبب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأضافت هالي – في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية- إنه عندما أدلى الرئيس بقراره يوم الأربعاء الماضي، قال الجميع إن السماء ستطبق على الأرض، "ولكن مر الخميس والجمعة والسبت والأحد .. والسماء لاتزال في مكانها" على حد قولها.

وتابعت أن الولايات المتحدة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع جامعة الدول العربية أكثر من السابق، وذلك بسبب اتفاق الطرفين في معركتهم ضد إيران، مشيرة "في حين أننا نختلف على هذه القضية فهناك الكثير من القضايا الأخرى التي نعمل معهم عليها".

واستطردت "في حالة إسرائيل القدس فيها البرلمان ومقرات الرئيس ورئيس الوزراء والمحكمة العليا، فلم لا ننقل سفارتنا إلى هناك".

وترى "هالي" أن عند اتخاذ أي قرار، سيكون دائما هناك من ينظر إليه بشكل سلبي ومن ينظر إليه بشكل إيجابي، زاعمة أن هذا القرار سيدفع بعملية السلام بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "ما فعله ترامب هو إنهاء النقاش حول القدس، الآن يمكنهم الاجتماع واتخاذ قرارات حول ما ستبدو عليه الحدود والحديث عن الوضع الذي يريدون رؤية القدس به".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المُحتلة، لتُصبح أمريكا أول دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، منذ تأسيس الدولة عام 1948، إذ لا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة عام 1980، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: