إعلان

متحدث: المعارضة السورية ترفض أي تكتيكات لـ"إجهاض القرارات الدولية"

02:52 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية المعارضة في جنيف، يحيى العريضي، إن القرارات الدولية هي الناظم للعملية التفاوضية و"نحن نستند اليها، وأي تكتيكات أو محاولات لاجهاض هذه العملية مرفوض بالنسبة لنا، وهو برسم مجلس الأمن وقرارته الدولية".

وأضاف العريضي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للهيئة، الثلاثاء، أن "دور الوسيط الدولي دور مُيسر للعملية وليس من حقه أن يقول هذه الجهة معنا أو ليست معنا"، مؤكدًا "نحن نملك أقوى شيء وهو إرادة الشعب السوري في التغيير وهذا ما نعتبره أمانة".

وأكد العريضي، أن "وفد المعارضة يحتكم إلى معايير على رأسها مطالب الشعب السوري، وهناك قرارات دولية ومن خلالها يمكن مناقشة العناصر الأساسية المشكلة لإطار الانتقال السياسي ولا أحد يستطيع أن يتهرب من هذه المعايير والقرارات" - على حد تعبيره.

وانطلقت الجولة الثامنة من جنيف نهاية نوفمبر، وأعلن دي ميستورا أنها ستشمل مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين، لكن وفد النظام تأخر يوماً واحداً عن الوصول وغادر بعد يومين متهماً المعارضة بتلغيم الطريق إلى المحادثات من خلال إصرارها على ألا يكون للأسد أي دور مؤقت في الانتقال السياسي بسوريا.

واستأنفت الجولة الثامنة من المحادثات بعد انقضاء استراحة الأيام الثلاثة، بحضور وفد المعارضة وغياب وفد النظام الذي قرر العودة مساء أمس، ليستكمل جولاته اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان