إعلان

وزير روسي: حركة الطيران بين القاهرة وموسكو ربما تعود في فبراير

05:43 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، اليوم الإثنين، إنه استئناف حركة الطيران بين القاهرة وموسكو ربما يتم في فبراير المقبل.

وأضاف الوزير أن بلاده مستعدة للتوقيع على بروتوكول تعاون جديد بين الحكومتين في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه ربما يوصي بعودة حركة الطيران في بداية فبراير بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.

ونقلت الوكالة عن سوكولوف القول إن موعد توقيع التعاون الحكومي بين البلدين يعتمد في الأساس على الجانب المصري، وصرح: "سنكون مستعدين تماما للتوقيع خلال هذا الأسبوع". وأكد أنه إلى الآن البدء سيكون بمسار جوي واحد بين العاصمتين الروسية والمصرية.

وعند سؤاله عن الشركات التي سوف تُسير الرحلات الجوية، قال إن مصر للطيران ستتولى الأمر من الجانب المصري.

كما ذكر أن شركة إيروفولت هي المسئولة عن الرحلات بين القاهرة وموسكو من الجانب الروسي.

وكان الروسي فلاديمير بوتين صرح عقرب لقاءه بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، أن روسيا مستعدة لاستئناف حركة الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة.

وبدأت المفاوضات بين الطرفين حول استئناف الرحلات الجوية منذ نهاية عام 2015 في أعقاب توقفها بعد الهجوم الإرهابي في أكتوبر من نفس العام، والذي استهدف طائرة روسية على متنها 224 شخصًا لقوا حتفهم جميعًا، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ بحوالي 30 دقيقة.

وصرحت روسيا في أكثر من مناسبة بأنها لن تستأنف الرحلات المباشرة مع القاهرة إلا بعد تحسين قواعد الأمان في المطارات المصرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان