إعلان

آلاف الطلاب يتظاهرون في أربيل ضد العبادي

01:05 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أربيل (العراق) - (د ب أ):

تظاهر الآلاف من الطلبة اليوم الاثنين في مدينة إربيل شمالي العراق احتجاجا على "السياسات الاقصائية" لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وجرت المظاهرة في منطقة جامعة صلاح الدين، وهي كبرى الجامعات الرسمية في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، باتجاه طريق كركوك، وشارك فيها الآﻻف من طلاب الجامعة الذين رفعوا شعارات ولافتات تندد بسياسات حكومة العبادي وتصف إغفالها لدور قوات البيشمركة في خطاب النصر على داعش قبل يومين بأنه عدم وفاء ونكران للجميل من قبل رئيس الوزراء الذي وصل إلى سدة الحكم بدعم إقليم كردستان.

وقالت بيريفان صديق المشاركة في المظاهرة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن :"هذه المظاهرات سلمية ، لفضح سياسات حكومة العبادي ضد الكرد وكردستان ومحاولته كسر إرادتنا عن طريق تجويعنا وإقصائنا سياسيا".

وأضافت: "ولكن على العبادي وكل من يقف خلفه أن يتعظوا من تجارب التاريخ ، فنحن لن ننكسر ولا ننهزم وسيرى العبادي يوما نفسه خارج السلطة ومهزوما".

فيما قال بشدار أحمد وهو يلوح بعلامة النصر بيده اليمنى إن :"ما يقوم به العبادي وإغفاله المتعمد لدور البيشمركة الأبطال في هزيمة إرهابيي داعش ينم عن حقد دفين تجاه كردستان وهو دليل عدم الوفاء ونكران الجميل وعلى العقلية المتخلفة".

فيديو قد يعجبك: