إعلان

بريطانيا توافق على بيع 24 طائرة مقاتلة طراز "تايفون" إلى قطر

08:23 م الأحد 10 ديسمبر 2017

طائرة مقاتلة طراز تايفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوى):

كشف موقع وزارة الدفاع البريطانية عن إتمام قطر وشركة بي إيه إي سيستمز العسكرية البريطانية صفقة 24 مقاتلة من طراز "تايفون".

وأشار الموقع البريطاني إلى أن الصفقة تقدر قيمتها بـ "خمسة مليار جنية استرليني"، وتقول الشركة إن العقد يخضع لشروط التمويل واستلام الدفعة الأولى التي من المتوقع أن يتم الوفاء بها في موعد أقصاه منتصف 2018.

وبموجب العقد، ينتهي تسليم المقاتلات في أواخر عام 2022، بالإضافة إلى حزمة من الدعم في الصيانة والتدريب لطياري القوات الملكية القطرية.

وقال تشارلز وودبورن، الرئيس التنفيذي لشركة بي إي سيستمز: "يسرنا أن نبدأ فصلا جديدا في تطوير علاقة طويلة الأمد مع دولة قطر والقوات المسلحة القطرية، ونحن نتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع عملائنا في الوقت الذي يواصلون تطوير قدراتهم العسكرية".

وكان قع وزير الدفاع القطري اتفاقًا مبدئيًا لشراء 24 طائرة حربية من طراز تايفون من شركة بي إيه إي سيستمز العسكرية البريطانية، في سبتمبر الماضي، لكنه لم يعلن عن القيمة المالية للصفقة.

وتعد المقاتلات الأوربية تايفون نتاج مشروع مشترك، بين شركة بي إيه إي البريطانية وشركة إيرباص الفرنسية وشركة فينميكانيكا الإيطالية، ويوفر المشروع نحو 40 ألف وظيفة في بريطانيا.

وفي عام 2014، عقدت الشركة البريطانية صفقة زودت بمقتضاها السعودية بـ 72 طائرة من طراز تايفون، بقيمة 6 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان