إعلان

سول تفرض عقوبات فردية على 10 منظمات و12 فردا في كوريا الشمالية

10:59 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ)
أعلنت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الأحد أنها ستفرض عقوبات إضافية على 20 منظمة و12 شخصا في كوريا الشمالية في إطار الحد من أنشطة التداول المالي الهادفة لتطوير أسلحة الدمار الشامل والصواريخ البالستية في كوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وصرح مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في رسالة نصية أرسلها للصحفيين بأن "المنظمات والاشخاص المعنيين الذين يشتبه بتورطهم في تمويل مشروعات تطوير أسلحة الدمار الشامل في كوريا الشمالية وتجارة المنتجات المحظورة، خضعوا لهذه العقوبات".

ومن بين المنظمات التي تخضع لتلك العقوبات: بنك راسون التجاري الدولي، وبنك التنمية الزراعية ومركز جوسون للحاسوب وشركة جوسون للتجارة وشركة ديبونج للنقل البحري وغيرها.

وشملت قائمة الأسماء للأفراد موظفين في بنوك كورية شمالية عاملة في الخارج .

وقال المسؤول إن الوزارة تأمل في أن العقوبات هذه سينتج عنها تنبيه المجتمع الدولي بمخاطر التعاملات مع المنظمات والأشخاص المعنيين بعد الحد من حركة تدفق الأموال غير الشرعية، وأن تسهم في تعزيز مساعي المجتمع الدولي لتنفيذ القرارات الأممية ضد كوريا الشمالية.

وأضاف أن حكومته ستواصل جهودها الرامية لحل قضية الاسلحة النووية الكورية الشمالية ودفعها إلى طريق الحوار عبر العقوبات، حسب يونهاب.

 

فيديو قد يعجبك: