إعلان

بعد تجرعه السم في لاهاي.. جنازة خاصة لقائد قوات كروات البوسنة السابق!

03:49 ص الأحد 10 ديسمبر 2017

جنازة سلوبودان برالياك

مصراوى

أقيمت جنازة خاصة للقائد العسكري السابق لكروات البوسنة سلوبودان برالياك، الذي انتحر بالسم خلال محاكمته في لاهاي أوآخر الشهر الماضي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "فيسيرنجي ليست" اليومية السبت نقلا عن مصادر لم تسمها، فإن مراسم الجنازة أقيمت الخميس داخل مقبرة "ميروجوج" في العاصمة الكرواتية زغرب بحضور أسرة الجنرال وأصدقاؤه المقربون "الذين ذكرهم في رسالته الوداعية"، ولم يتسن التحقق من صحه هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

من جانبها، نقلت وكالة "فرانس برس" عن نيكا بينتر محامية برالياك، قولها إن "موكلها أبدى رغبته في إقامة جنازة خاصة له، وذكر ذلك في رسالة مغلقة سلمت لأسرته قبل سنوات ولم تفتح قط إلا بعد وفاته".

يذكر أن الجنرال برالياك استمع لقرار القضاة تثبيت الحكم بالسجن 20 عاما الصادر بحقه في الـ29 نوفمبر، قبل أن يهتف قائلا: "لست مجرماً، أرفض حكمكم" وأخرج من جيبه قارورة وتناول محتواها الذي أعلن محاميه أنه سم.

وقضى برالياك البالغ 72 عاما نحبه في المستشفى بعد ساعات وأظهر تشريح لجثته أنه قضى جراء فشل في وظائف القلب بعد تجرعه مادة سيانيد البوتاسيوم.

ويعتبر برالياك بطلا بالنسبة إلى العديد من المواطنين الكروات بالرغم من إدانته بارتكاب جرائم حرب خلال حرب البوسنة عام 1990.

جنازة سلوبودان برالياك (1)

فيديو قد يعجبك: